نشاطات الاقسام QS
تصنيفات QS العالمية للجامعات: الاستدامة 2024
Thank you for reading this post, don't forget to subscribe!التأثير الاجتماعي
– نسبة الجنس للطلاب
النسبة بين الجنسين للطلاب صباحي (ذكور 266 – اناث 191) مسائي (ذكور 66 – اناث 15)
– نسبة الجنس لأعضاء هيئة التدريس
النسبة بين الجنسين لأعضاء هيئة التدريس ( ذكور 34 – اناث 13)
– نسبة النساء في القيادة
المساواة الأكاديمية
- https://ibb.co/2ZVgHBP- ندوة بخصوص تمكين المرأة في جامعة واسط
- https://ibb.co/rtTmFyN مساواة في اللجان
- https://ibb.co/kSZtWnH المساواة تشكيل لجان
- https://ibb.co/9twLmN5
- https://ibb.co/XZ3rZr5
- https://ibb.co/Gv7xHnf
- https://ibb.co/NFvb5f5
- https://ibb.co/QXznwPd
- https://ibb.co/SyyCV2h مساواة اشراف
- https://ibb.co/HKm4z5f مساواة اشراف
- https://ibb.co/nLpsphH مساواة لجان
- https://ibb.co/tK5CpB6 مساواة لجان
- https://ibb.co/yW0v1Xb مساواة لجان
- https://ibb.co/jRbV3mn مساواة لجان
- https://ibb.co/NnsG0TY مساواة لجان
- https://ibb.co/6H3gQJ5 مساواة تشكيل لجان
- https://ibb.co/WsxMdFz مساواة لجان
- https://ibb.co/7JS4dMR مساواة لجان
- https://ibb.co/X5kFmyn مساواة لجان
- https://ibb.co/qmTPs05 مساواة لجان
- https://ibb.co/c3z1ZSK مساواة لجان
- https://ibb.co/47B940H مساواة لجان
- https://ibb.co/FwbpNkF امر اداري تشكيل لجنة
الدعم لذوي الإعاقة
دعم الإعاقة (الدراسة الصباحية 1 ذكور + ا اناث) الدراسات العليا (1) متوفر
https://ibb.co/khrPH09 امر ذوي الاعاقة
تبادل المعرفة
– التوعية والمشاركة المجتمعية العديد من الزيارات الميدانية + الندوات
- https://ibb.co/N17ZjjQ مؤتمر التنمية تحقيق التنمية المستدامة (استثمار الطاقة النضيفة طريقتنا نحو التنمية المستدامة)
- https://ibb.co/PYwKwMr مؤتمر علمي (المرأة والتكنلوجيا والابداع والتنمية) الدكتورة افراح حميد المفرجي
- https://ibb.co/nn8pftw ورشة عمل بتعاون مع دائرة المرور
- https://ibb.co/7nm3GTH تبادل معرفي بالتعاون مع جامعة الموصل
- https://ibb.co/Nj3DdnK تعاون معرفي
- https://ibb.co/b7WPYzs تعاون معرفي
–المشاركة المجتمعية
https://ibb.co/BghwMCqخدمة جامعية
https://ibb.co/ZJYyGp9 خدمة جامعية
https://ibb.co/16H7s05 زيارة دار الايتام
https://ibb.co/Czgq45P زيارة دار المسنين
https://ibb.co/j6F1zsT امر خدمة مجتمعية
https://ibb.co/xzzZWfV امرخدمة مجتمعية
https://ibb.co/2nQQsrf امر خدمة مجتمعية
https://ibb.co/syVb08D امر خدمة مجتمعية
https://ibb.co/d44XwpF خدمة مجتمعية
https://ibb.co/0K04BLL خدمة مجتمعية
https://ibb.co/qC7KMTz خدمة مجتمعية
https://ibb.co/rGJqLrh خدمة مجتمعية
التنمية المستدامة للصحة والرفاهية
https://ibb.co/17vnWF0 امر سفرة ترفيهية
https://ibb.co/bK3wMPM سفرة ترفيهية
التأثير البيئي
https://ibb.co/1XmKg55 امر تشجير
https://ibb.co/1rqLLgn امر تزين باحة قسم التاريخ بنباتات
https://ibb.co/xCSSR6r امر تزين السلالم الخارجية
https://ibb.co/1QHjBP0 تزين اروقت القاعات بالنباتات الظلية
https://ibb.co/FBNpqBm تزين ممرات القسم بالنباتات
https://ibb.co/RC90Mq7 تزين استراحة القسم بنباتات الزينة
https://ibb.co/PwhSDYp تزين غرف التدريسين
الاستدامة البيئية
- https://ibb.co/kQjWD تشكيل لجنة استدامة
اتحاد الطلاب
https://ibb.co/Bz0pmm6 ممثلين الشعب
– الابتكار
– كفاءة الانبعاثات
– الطاقة المتجددة المولدة في الموقع
– السمعة الأكاديمية في الأرض والبيئة
https://ibb.co/gRhvCCJ السمعة الأكاديمية
دورات علم المناخ و / أو الاستدامة
https://ibb.co/bbKnJwm ندوة تنمية
https://ibb.co/z28XZ9G ندوة علمية تخص التنمية
البحث البيئي
- https://ibb.co/HH3C5QN بحث افراح حميد المفرجي 0 التطور التاريخي لمفهوفلسفة التنمية المستدامة وأثرها على البلدان
- https://ibb.co/pZjxXYR- مهرجان اسبوع الاستدامة
- https://ibb.co/528YDKD- شهادة مشاركة فيي مؤتمر ا التنمية المستدامة) اف راح حميد المفرجي
– تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة للبحث
الرابط | رابط الأوامر الإدارية | الموقف |
---|---|---|
https://ibb.co/48j6x72 | عمل تطوعي/ انجاز حملة تشجير | |
https://ibb.co/HndB71K | عمل تطوعي/ زيارة مؤسسة الصم والبكم | |
https://ibb.co/rQNXyp0 | عمل تطوعي/ نشر بوسترات توعوية عن ترشيد المياه | |
https://ibb.co/qxpFYVh | نشاط لاصفي/ حملة تشجير | |
https://ibb.co/0292pcN | نشاط لاصفي/ زيارة مركز توحد الأطفال | |
https://ibb.co/KK6HfwL | نشاط لاصفي/ زيارة دار الأيتام | |
https://ibb.co/PQHx8Nc | ورشة عمل/ دور جامعة واسط في تطبيق التنمية المستدامة | |
https://ibb.co/2MWnzLc | عمل تطوعي/ زيارة دار الوفاء لرعاية المسنين | |
https://ibb.co/vPTNv1d | معرض فني/ لوحدة تمكين المرأة | |
https://ibb.co/3TNbHww | عمل تطوعي/ زيارة دار الأيتام | |
https://ibb.co/T8DbPss | عمل تطوعي/ زيارة دار الوفاء لرعاية المسنين | |
https://ibb.co/CJSFdMc | دورة علمية/ مكافحة المخدرات أسبابها وطرق علاجها | |
https://ibb.co/q7QDZ2c | حلقة نقاشية/ الابتزاز الألكتروني وآثاره على المجتمع | |
https://ibb.co/58mnjRm | حلقة نقاشية/ رعاية الطلبة الموهوبين | |
https://ibb.co/JKR5vMy | ورشة عمل/ أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي | |
https://ibb.co/1sDz89r | ندوة علمية/ لغة برايل للطالب المكفوف | |
Category | Measurement | Metric Weight | URL | Link to Administrative Orders | Situation | ||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Social Impact | Equality | EQ1 – Impact of research on the SDGs for equality | https://ibb.co/Z8c5D6J | Hydrometeorological changes and their environmental impacts in southern Iraq (PhD thesis) | |||||
https://ibb.co/5BbrtHY | Impact of Climate on Dermatology in Baghdad and Wasit Governorates (PhD thesis) | ||||||||
https://ibb.co/vjhfTVP | The Impact of Climate Change on the Climatic Characteristics of the Days of Quarterly Coups and Equinoxes in Iraq(Master Thesis) | ||||||||
EQ2 – Gender Ratio of Students | 96 females per 100 males | ||||||||
EQ3 – Gender Ratio of Faculty Members | 90 males per 100 females | ||||||||
EQ4 – Percentage of Women in Leadership | https://ibb.co/SBSkgGJ | 13% | |||||||
https://ibb.co/v4Q60ZY | |||||||||
https://ibb.co/Qc3JtwG | |||||||||
https://ibb.co/W2Jsyc8 | |||||||||
https://ibb.co/XLp9f65 | |||||||||
https://ibb.co/4fqWJ56 | |||||||||
https://ibb.co/TbY2hqM | |||||||||
Equality, Diversity and Inclusion Policy | https://ibb.co/GMxLNNd Women's Economic Empowerment | ||||||||
https://ibb.co/V2h83C4 Cultural Committee | |||||||||
https://ibb.co/B6dpqSz Sustainable Development Concept, Objectives and Dimensions | |||||||||
https://ibb.co/Rb157Jk Community Service Mawhiba Academy Wasit Football Club | |||||||||
https://ibb.co/5sKMbcJ QS Committee | |||||||||
https://ibb.co/dPZJq0C Volunteering | |||||||||
EQ6 - Academic Equality (Staff Perspective) | |||||||||
EQ7- Disability Support | |||||||||
EQ8 - National Equality Statistics | |||||||||
Knowledge-sharing | KE1 - Knowledge Sharing: Progress / Dissemination | https://ibb.co/RpqJvvX School Applications Committee | |||||||
|||UNTRANSLATED_CONTENT_START|||KE2 - التوعية والمشاركة المجتمعية|||UNTRANSLATED_CONTENT_END||| | https://web.facebook.com/photo/?fbid=835989251878003&set=pcb.835989515211310 | https://ibb.co/QCg1tKv Community Service Nursing Home Needs | Exhibition of scientific outputs and industrial projects for students | ||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=835976968545898&set=pcb.835977071879221 | |||||||||
https://ibb.co/7GDthfV | The role of the Ministry of Agriculture in spreading environmental awareness | ||||||||
https://ibb.co/t2MfXqy | Student Bazaar | ||||||||
https://ibb.co/37RPjbV | weather changes | ||||||||
Geography Department Student Talent Festival | |||||||||
Staff perception | |||||||||
KE4 - Social Policy Quotes) | |||||||||
Impact of free education | IE1 - Impact of Research on the SDGs for Education | ||||||||
IE2 - Academic Reputation for Education Impact | |||||||||
IE3 - Impact of Graduates on Education | |||||||||
Academic freedom | |||||||||
IE5 - Impact of National Education Statistics | |||||||||
Labor and Employment | EO1 - Employer Reputation | ||||||||
EO2 - Impact of Research on the SDGs for Employment and Opportunities | |||||||||
EO3 - Career Readiness (Graduate View) | |||||||||
EO4 - National Statistics on Employment and Opportunity | |||||||||
EO5 - Partnerships with Industry | https://ibb.co/6XKZX5B Symposium on Industrial Patterns in Iraq | ||||||||
EO6 - Skills Satisfaction | |||||||||
Health and Wellbeing | HW1 - Research Impact of the SDGs on Health and Wellbeing | https://ibb.co/HF5V6dh | |||||||
https://ibb.co/drtHP0t | |||||||||
HW2 - Provision of Healthcare on Campus | |||||||||
HW3 - National Health and Wellbeing Statistics | |||||||||
Draft Decision Guidance Document | Environmental Sustainability | ES1 - Graduate Impact on Innovation | |||||||
ES2 - Member of an officially recognized sustainable group | |||||||||
ES3 - Commitment to Climate Change (Staff Perceptions) | https://ibb.co/1TKxRgH Biodiversity and Ecology Symposium | iyi | |||||||
https://ibb.co/5k67sn5 Climate Change Symposium and its Impact on the Sustainability of Environmental Elements | |||||||||
ES4 - Publicly Available Strategy or Policy on Sustainable Purchase and Investment | |||||||||
ES5 - Student community focuses on environmental sustainability | https://web.facebook.com/photo/?fbid=836566005153661&set=pcb.836566568486938 | https://ibb.co/ZWWkdyz Scientific trip to the weather | Women's role in preserving the environment | ||||||
ES6 - Net Zero Commitment | |||||||||
ES7 - Emission Efficiency | |||||||||
Onsite renewables | https://ibb.co/X4ZkmKJ Workshop on Renewable Energies | ||||||||
ES9 - Progress Towards the Goal | Good | ||||||||
ES10 - Climate Strategy Policy | https://web.facebook.com/photo/?fbid=910635214181470&set=pcb.910635697514755 | weather changes | |||||||
Environmental education | EE1 - Academic Reputation in Earth and Environment | ||||||||
EE2 - Graduate Impact on Environmental Sustainability - Public and Third Sector | |||||||||
EE3 - Climate Science and/or Sustainability Courses | https://web.facebook.com/photo/?fbid=840559781420950&set=pcb.840559878087607 | https://ibb.co/QYMr7w7 | Environmental awareness and its impact on afforestation | ||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=840490431427885&set=pcb.840490821427846 | Environmental awareness and its repercussions in disease outbreaks | ||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=919464853298506&set=pcb.919464959965162 | |||||||||
The Role of Community Awareness in Confronting Climate Change | |||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=837921348351460&set=pcb.837921528351442 | Noise pollution in the city of Kut | ||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=837896668353928&set=pcb.837896728353922 | Symposium on Obstacles to Sustainable Development in Iraq | ||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=837244018419193&set=pcb.837244498419145 | https://ibb.co/Z2cP7YJ | War waste and its impact on the natural environment | |||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=911257190785939&set=pcb.911257557452569 | https://ibb.co/Z2cP7YJ Symposium on Obstacles to Sustainable Development in Iraq | ||||||||
https://ibb.co/86MbNQ0 Scientific Symposium Sustainable Development of Water Resources | The Role of Environmental Awareness in Reducing the Risk of Water Pollution | ||||||||
https://ibb.co/Bsj6rcm Environmental Awareness Seminar on Desertification Risks | The impact of environmental awareness on life in the Iraqi marshes | ||||||||
https://ibb.co/Zg5XCJ2 Scientific Seminar The Role of Environmental Awareness to Reduce the Risk of Water Pollution | |||||||||
https://ibb.co/1TKxRgH Biodiversity and Ecology Symposium | |||||||||
https://ibb.co/5k67sn5 Climate Change Symposium and its Impact on the Sustainability of Environmental Elements | |||||||||
https://ibb.co/n7F595Y National Afforestation Committee | |||||||||
https://ibb.co/t8hQk5g The impact of afforestation on Wasit Governorate 2023 | |||||||||
https://ibb.co/SxT2mQs Climate Change Expo | |||||||||
https://ibb.co/sy99X6z | |||||||||
Environmental research | ER1 - Impact of Research on Sustainable Development Goals for Sustainable Research | https://web.facebook.com/photo/?fbid=829973952479533&set=pcb.829974025812859 | https://ibb.co/pKHmhsq Department backyard afforestation campaign | The impact of addressing the phenomenon of desertification in eastern Iraq | |||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=829365702540358&set=pcb.829365815873680 | https://ibb.co/jbDd2b5 Completion of the Environmental Pollution Exhibition | ||||||||
Sustainable Development of Water Resources in Iraq | |||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=910191097559215&set=pcb.910191254225866 | |||||||||
Industrial patterns in Wasit Governorate according to the United Nations standards | |||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=828621289281466&set=pcb.828621565948105 | |||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=828085926001669&set=pcb.828086172668311 | Exhibition on climate change and its impact on sustainable development | ||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=827482552728673&set=pcb.827482782728650 | |||||||||
Climate change and its impact on the sustainability of environmental elements | |||||||||
Sustainable Development Concept | |||||||||
ER2 - National Statistics for Sustainable Research | |||||||||
ER3 - A think tank focused on environmental sustainability | |||||||||
ER4 - Policy Quotes (Environmental) | |||||||||
Governance | Good governance | GG1 - Culture of Ethics | iyi | ||||||
GG2 - Open Access Publishing | |||||||||
GG3 - Sustainable Development Staff/Team | |||||||||
GG4 - Transparent Financial Reporting | |||||||||
Student Union Advisor/Just ask | https://ibb.co/7GDthfV Student Bazaar | ||||||||
https://ibb.co/37RPjbV Geography Department Student Talent Festival | |||||||||
GG6 - Student Representation in Governance | https://ibb.co/Qv3PDCB | ||||||||
GG7 - Published Governance Minutes | |||||||||
GG8 - National signatory to the UN Convention against Torture | |||||||||
Staff perception | |||||||||
GG10 - Policy Citations (Governance) | |||||||||
قسم الجفرافيا QS | |||||||||
الفئة | القياس | الوزن المتري | الرابط | رابط الاوامر الادارية | الموقف | ||||
تأثير اجتماعي | المساواة | EQ1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة من أجل المساواة | https://ibb.co/Z8c5D6J | التغيرات الهيدرومناخية وتأثيراتها البيئية في جنوب العراق (اطروحة دكتوراه) | |||||
https://ibb.co/5BbrtHY | تأثير المناخ في الامراض الجلدية في محافظتي بغداد وواسط (اطروحة دكتوراه) | ||||||||
https://ibb.co/vjhfTVP | تأثير التغير المناخي في الخصائص المناخية لايام الانقلابات والاعتدالات الفصلية في العراق(رسالة ماجستير) | ||||||||
EQ2 – النسبة بين الجنسين للطلاب | 96 أنثى لكل 100 ذكر | ||||||||
EQ3 – النسبة بين الجنسين لأعضاء هيئة التدريس | 90 ذكر لكل 100 أنثى | ||||||||
EQ4 – نسبة النساء في القيادة | https://ibb.co/SBSkgGJ | 13% | |||||||
https://ibb.co/v4Q60ZY | |||||||||
https://ibb.co/Qc3JtwG | |||||||||
https://ibb.co/W2Jsyc8 | |||||||||
https://ibb.co/XLp9f65 | |||||||||
https://ibb.co/4fqWJ56 | |||||||||
https://ibb.co/TbY2hqM | |||||||||
EQ5 - سياسة المساواة والتنوع والشمول | https://ibb.co/GMxLNNd ندو تمكين المراة اقتصاديا | ||||||||
https://ibb.co/V2h83C4 لجنة ثقافية | |||||||||
https://ibb.co/B6dpqSz التنمية المستدامة مفهومها اهدافها ابعادها | |||||||||
https://ibb.co/Rb157Jk خدمة مجتمعية اكاديمية موهبة واسط الكروية لكرة القدم | |||||||||
https://ibb.co/5sKMbcJ لجنة QS | |||||||||
https://ibb.co/dPZJq0C عمل تطوعي | |||||||||
EQ6 - المساواة الأكاديمية (وجهة نظر الموظفين) | |||||||||
EQ7-دعم الإعاقة | |||||||||
EQ8 - الإحصاءات الوطنية للمساواة | |||||||||
تبادل المعارف | KE1 - تبادل المعرفة: التقدم / النشر | https://ibb.co/RpqJvvX لجنة التطبيقات في المدارس | |||||||
KE2 - التوعية والمشاركة المجتمعية | https://web.facebook.com/photo/?fbid=835989251878003&set=pcb.835989515211310 | https://ibb.co/QCg1tKv خدمة مجتمعية احتياجات دار المسنين | معرض للنتاجات العلمية والمشاريع الصناعية للطلبة | ||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=835976968545898&set=pcb.835977071879221 | |||||||||
https://ibb.co/7GDthfV | دور وزارة الزراعية في نشر الوعي البيئي | ||||||||
https://ibb.co/t2MfXqy | البازار الطلابي | ||||||||
https://ibb.co/37RPjbV | معرض التغيرات المناخية | ||||||||
مهرجان مواهب طلبة قسم الجغرافية | |||||||||
1KE3 - تصور الموظفين | |||||||||
KE4 - اقتباسات السياسة الاجتماعية) | |||||||||
تأثير التعليم | IE1 - تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة للتعليم | ||||||||
IE2 - السمعة الأكاديمية لتأثير التعليم | |||||||||
IE3 - تأثير الخريجين على التعليم | |||||||||
IE4 - مؤشر الحرية الأكاديمية | |||||||||
IE5 - تأثير الإحصاءات الوطنية للتعليم | |||||||||
فرص العمل والتوظيف | EO1 - سمعة صاحب العمل | ||||||||
EO2 - تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة من أجل التوظيف والفرص | |||||||||
EO3 - الاستعداد الوظيفي (عرض الخريجين) | |||||||||
EO4 - الإحصاءات الوطنية للعمالة والفرص | |||||||||
EO5 - الشراكات مع الصناعة | https://ibb.co/6XKZX5B ندوة الانماط الصناعية في العراق | ||||||||
EO6 - الرضا عن المهارات | |||||||||
الصحة والرفاهية | HW1 - التأثير البحثي لأهداف التنمية المستدامة على الصحة والرفاهية | https://ibb.co/HF5V6dh | |||||||
https://ibb.co/drtHP0t | |||||||||
HW2 - توفير الرعاية الصحية في الحرم الجامعي | |||||||||
HW3 - الإحصاءات الوطنية للصحة والرفاهية | |||||||||
التأثير البيئي | الاستدامة البيئية | ES1 - تأثير الخريجين على الابتكار | |||||||
ES2 - عضو في مجموعة مستدامة معترف بها رسميًا | |||||||||
ES3 - الالتزام بتغير المناخ (تصورات الموظفين) | https://ibb.co/1TKxRgH ندوة التنوع البيئي والايكولوجي | جيدة | |||||||
https://ibb.co/5k67sn5 ندوة التغيرات المناخية واثرها في استدامة العناصر البيئية | |||||||||
ES4 - الإستراتيجية أو السياسة المتاحة للجمهور بشأن الشراء والاستثمار المستدامين | |||||||||
ES5 - يركز المجتمع الطلابي على الاستدامة البيئية | https://web.facebook.com/photo/?fbid=836566005153661&set=pcb.836566568486938 | https://ibb.co/ZWWkdyz سفرة علمية الى الانواء الجوية | دور المرأة في الحفاظ على البيئة | ||||||
ES6 - صافي الالتزام الصفري | |||||||||
ES7 - كفاءة الانبعاثات | |||||||||
ES8 - مصادر الطاقة المتجددة التي يتم توليدها في الموقع | https://ibb.co/X4ZkmKJ ورشة عمل عن الطاقات المتجددة | ||||||||
ES9 - التقدم نحو الهدف | جيد | ||||||||
ES10 - سياسة استراتيجية المناخ | https://web.facebook.com/photo/?fbid=910635214181470&set=pcb.910635697514755 | معرض التغيرات المناخية | |||||||
التربية البيئية | EE1 - السمعة الأكاديمية في الأرض والبيئة | ||||||||
EE2 - تأثير الخريجين على الاستدامة البيئية - القطاع العام والثالث | |||||||||
EE3 - دورات علوم المناخ و/أو الاستدامة | https://web.facebook.com/photo/?fbid=840559781420950&set=pcb.840559878087607 | https://ibb.co/QYMr7w7 | الوعي البيئي واثره في التشجير | ||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=840490431427885&set=pcb.840490821427846 | الوعي البيئي وانعكاساته في تفشي الامراض | ||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=919464853298506&set=pcb.919464959965162 | |||||||||
دور الوعي المجتمعي في مواجهة التغيرات المناخية | |||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=837921348351460&set=pcb.837921528351442 | التلوث الضوضائي في مدينة الكوت | ||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=837896668353928&set=pcb.837896728353922 | ندوة معوقات التنمية المستدامة في العراق | ||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=837244018419193&set=pcb.837244498419145 | https://ibb.co/Z2cP7YJ | المخلفات الحربية وتأثيرها على البيئة الطبيعية | |||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=911257190785939&set=pcb.911257557452569 | https://ibb.co/Z2cP7YJ ندوة معوقات التنمية المستدامة في العراق | ||||||||
https://ibb.co/86MbNQ0 ندوة علمية التنمية المستدامة للموارد المائية | دور التوعية البيئية في الحد من مخاطر تلوث المياه | ||||||||
https://ibb.co/Bsj6rcm ندوة التوعية البيئية عن مخاطر التصحر | تأثير التوعية البيئية على الحياة في الاهوار العراقية | ||||||||
https://ibb.co/Zg5XCJ2 ندوة علمية دور التوعية البيئية للحد من مخاطر تلوث المياه | |||||||||
https://ibb.co/1TKxRgH ندوة التنوع البيئي والايكولوجي في الأهوار العراقية | |||||||||
https://ibb.co/5k67sn5 ندوة التغيرات المناخية واثرها في استدامة العناصر البيئية | |||||||||
https://ibb.co/n7F595Y لجنة التشجير الوطني | |||||||||
https://ibb.co/t8hQk5g اثر التشجير على محافظة واسط 2023 | |||||||||
https://ibb.co/SxT2mQs معرض التغيرات المناخية | |||||||||
https://ibb.co/sy99X6z | |||||||||
البحوث البيئية | ER1 - تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة للبحث المستدام | https://web.facebook.com/photo/?fbid=829973952479533&set=pcb.829974025812859 | https://ibb.co/pKHmhsq حملة تشجير الحديقة الخلفية للقسم | تأثير معالجة ظاهرة التصحر شرق العراق | |||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=829365702540358&set=pcb.829365815873680 | https://ibb.co/jbDd2b5 انجاز معرض التلوث البيئي | ||||||||
التنمية المستدامة للموارد المائية في العراق | |||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=910191097559215&set=pcb.910191254225866 | |||||||||
الانماط الصناعية في محافظة واسط حسب معايير الامم المتحدة | |||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=828621289281466&set=pcb.828621565948105 | |||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=828085926001669&set=pcb.828086172668311 | معرض عن التغيرات المناخية واثرها في التنمية المستدامة | ||||||||
https://web.facebook.com/photo/?fbid=827482552728673&set=pcb.827482782728650 | |||||||||
التغيرات المناخية واثرها على استدامة العناصر البيئية | |||||||||
مفهوم التنمية المستدامة واهميتها | |||||||||
ER2 - الإحصاءات الوطنية للبحوث المستدامة | |||||||||
ER3 - مركز أبحاث يركز على الاستدامة البيئية | |||||||||
ER4 - اقتباسات السياسة (البيئية) | |||||||||
الحوكمة | الحكم الرشيد | GG1 - ثقافة الأخلاق | جيدة | ||||||
GG2 - النشر مفتوح الوصول | |||||||||
GG3 - موظفون/فريق متخصص للتنمية المستدامة | |||||||||
GG4 - التقارير المالية الشفافة | |||||||||
GG5 - اتحاد الطلاب | https://ibb.co/7GDthfV البازار الطلابي | ||||||||
https://ibb.co/37RPjbV مهرجان مواهب طلبة قسم الجغرافية | |||||||||
GG6 - تمثيل الطلاب في الحكم | https://ibb.co/Qv3PDCB | ||||||||
GG7 - محاضر الحوكمة المنشورة | |||||||||
GG8 - الموقع الوطني على ميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب | |||||||||
GG9 - تصور الموظفين | |||||||||
GG10 - اقتباسات السياسات (الحوكمة) |
قسم اللغة الانكليزية QS | ||||||||
الفئة | القياس | الوزن المتري | الرابط | رابط الاوامر الادارية | الموقف | |||
تأثير اجتماعي | المساواة | EQ1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة من أجل المساواة | https://ibb.co/tbG05tG مؤتمر تمكين المراة | جيد | ||||
EQ2 – النسبة بين الجنسين للطلاب | 63%أنثى لكل 36% ذكر | |||||||
EQ3 – النسبة بين الجنسين لأعضاء هيئة التدريس | 40% ذكر لكل 60% أنثى | |||||||
EQ4 – نسبة النساء في القيادة | 23% | |||||||
EQ5 – سياسة المساواة والتنوع والشمول | https://ibb.co/jww7xrW لجان ال QS https://ibb.co/s5DDwqh لجان الثقافية والاجتماعية https://ibb.co/NyYL8zx عمل تطوعي https://ibb.co/nPR9QVS اعتماد نشاط | |||||||
EQ6 – المساواة الأكاديمية (وجهة نظر الموظفين) | https://ibb.co/0CDwK9p ورشة عما حول القياس والتقويم لمؤسسات التعلبم https://ibb.co/hCfsv69 دور الاعلام المرئي ورشة عمل | |||||||
EQ7-دعم الإعاقة | https://ibb.co/CsNhpF1 ورشة حول طيف التوحد و الاهمال الاسريشكر وتقدير | |||||||
EQ8 – الإحصاءات الوطنية للمساواة | ||||||||
تبادل المعارف | KE1 – تبادل المعرفة: التقدم / النشر | https://ibb.co/K9LZZGB لجان التطبيقات | ||||||
KE2 – التوعية والمشاركة المجتمعية | دعم الفقراء والايتام https://ibb.co/cxyfR9b | |||||||
1KE3 – تصور الموظفين | ||||||||
KE4 – اقتباسات السياسة الاجتماعية) | ||||||||
تأثير التعليم | IE1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة للتعليم | https://ibb.co/wKD9qCW اهداف التنمية الامستدامة | ||||||
IE2 – السمعة الأكاديمية لتأثير التعليم | https://ibb.co/R28dzRY تقيم بحث كلاريفيت https://ibb.co/SdnFLPk تقيم بحث https://ibb.co/sFmw0Hk تقيم بحث | |||||||
IE3 – تأثير الخريجين على التعليم | ||||||||
IE4 – مؤشر الحرية الأكاديمية | ||||||||
IE5 – تأثير الإحصاءات الوطنية للتعليم | ||||||||
فرص العمل والتوظيف | EO1 – سمعة صاحب العمل | يوجد ضياء | ||||||
EO2 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة من أجل التوظيف والفرص | ||||||||
EO3 – الاستعداد الوظيفي (عرض الخريجين) | https://ibb.co/27cWSb0 تأييد تخرج https://ibb.co/qd7R7ZP تأييد تخرج https://ibb.co/gZQxM5h تأييد تخرج https://ibb.co/mH6Ty0N تأييد تخرج | |||||||
EO4 – الإحصاءات الوطنية للعمالة والفرص | ||||||||
EO5 – الشراكات مع الصناعة | ||||||||
EO6 – الرضا عن المهارات | https://ibb.co/0JZ9mxM شكر وتقدير https://ibb.co/9pyV73Q تقيم بحث شكر وتقدير https://ibb.co/ZdzQ83k شكر وتقدير https://ibb.co/273MG1H شكر وتقدير | |||||||
الصحة والرفاهية | HW1 – التأثير البحثي لأهداف التنمية المستدامة على الصحة والرفاهية | https://ibb.co/vBz9mh3 ورشة حول التدخين و مضاره https://ibb.co/BKQDrV6 نموذج الرياضي لتحليل السكرى https://ibb.co/c8wYsMm ورشة حول السمنة ومضارها | ||||||
HW2 – توفير الرعاية الصحية في الحرم الجامعي | https://ibb.co/0GcJjjf احالة المركز الصحي | |||||||
HW3 – الإحصاءات الوطنية للصحة والرفاهية | ||||||||
التأثير البيئي | الاستدامة البيئية | ES1 – تأثير الخريجين على الابتكار | https://ibb.co/DVb6Wn8 ورشة حول النقد | |||||
ES2 – عضو في مجموعة مستدامة معترف بها رسميًا | عضوية لجنة الاستدامة https://ibb.co/hFGkz07 | |||||||
ES3 – الالتزام بتغير المناخ (تصورات الموظفين) | ||||||||
ES4 – الإستراتيجية أو السياسة المتاحة للجمهور بشأن الشراء والاستثمار المستدامين | ||||||||
ES5 – يركز المجتمع الطلابي على الاستدامة البيئية | https://ibb.co/6sFZ64t عمل مسرحي https://ibb.co/hK7MgWC سفرة ترفيهية https://ibb.co/rsN837Y سفرة ترفيهية https://ibb.co/9Wv9tnC سفرة ترفيهية https://ibb.co/9Wv9tnC مهرجان | |||||||
ES6 – صافي الالتزام الصفري | ||||||||
ES7 – كفاءة الانبعاثات | دعم الطاقة وتقليل الانبعاث https://ibb.co/GQWTBCv | |||||||
ES8 – مصادر الطاقة المتجددة التي يتم توليدها في الموقع | ||||||||
ES9 – التقدم نحو الهدف | ||||||||
ES10 – سياسة استراتيجية المناخ | ||||||||
التربية البيئية | EE1 – السمعة الأكاديمية في الأرض والبيئة | |||||||
EE2 – تأثير الخريجين على الاستدامة البيئية – القطاع العام والثالث | ||||||||
EE3 – دورات علوم المناخ و/أو الاستدامة | https://ibb.co/DLhhnHk بيئة الاهوار بين الواقع والطموح https://ibb.co/tBB7Cfx ورشة عمل https://ibb.co/gZKXhWT حملة تشجير https://ibb.co/YDW1ZTH حملة تشجير https://ibb.co/vBm1FTF حملة تشجير | |||||||
البحوث البيئية | ER1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة للبحث المستدام | https://ibb.co/sWJQKLS تشجير داحل القسم https://ibb.co/z45QMfP مشروع مليون شجرة | ||||||
ER2 – الإحصاءات الوطنية للبحوث المستدامة | ||||||||
ER3 – مركز أبحاث يركز على الاستدامة البيئية | ||||||||
ER4 – اقتباسات السياسة (البيئية) | ||||||||
الحوكمة 02 | الحكم الرشيد | GG1 – ثقافة الأخلاق | https://ibb.co/zmV2yTJ ورشة | جيدة | ||||
GG2 – النشر مفتوح الوصول | يوجد Facebook | |||||||
GG3 – موظفون/فريق متخصص للتنمية المستدامة | https://ibb.co/hFGkz07 لجنة تنمية مستدامة | |||||||
GG4 – التقارير المالية الشفافة | ||||||||
GG5 – اتحاد الطلاب | https://ibb.co/bJrTx80 معرض فني طلابي https://ibb.co/mc38mdK معرض رسم طلابي https://ibb.co/znk6XK0 مهرجان طلابي | |||||||
GG6 – تمثيل الطلاب في الحكم | https://ibb.co/VBtt0Vj نشاط طلابي اسماء الطلاب https://ibb.co/pR9CLGj https://ibb.co/rGMn9Qb اسماء الطلاب https://ibb.co/8YSXP8y اسماء الطلاب | |||||||
GG7 – محاضر الحوكمة المنشورة | ||||||||
GG8 – الموقع الوطني على ميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب | ||||||||
GG9 – تصور الموظفين | تقيم الاساتذة | |||||||
GG10 – اقتباسات السياسات (الحوكمة | https://ibb.co/zmV2yTJ اهمية الحوكمة ورشة |
قسم العلوم التربوية والنفسية QS | ||||||||
الفئة | القياس | الوزن المتري | الرابط | رابط الاوامر الادارية | الموقف | |||
تأثير اجتماعي | المساواة | EQ1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة من أجل المساواة | ||||||
EQ2 – النسبة بين الجنسين للطلاب | 108 أنثى 144 ذكر | |||||||
EQ3 – النسبة بين الجنسين لأعضاء هيئة التدريس | 14 ذكر 18 أنثى | |||||||
EQ4 – نسبة النساء في القيادة | https://ibb.co/yg48MHq | 40% | ||||||
https://ibb.co/ZVn4Rpj | ||||||||
https://ibb.co/dDsj68q | ||||||||
EQ5 – سياسة المساواة والتنوع والشمول | https://ibb.co/6Z78njX | |||||||
EQ6 – المساواة الأكاديمية (وجهة نظر الموظفين) | ||||||||
EQ7-دعم الإعاقة | https://ibb.co/QmYGRcw https://ibb.co/TRfJrmH https://ibb.co/0Mjc8Rn https://ibb.co/tbJwy1N | |||||||
EQ8 – الإحصاءات الوطنية للمساواة | ||||||||
تبادل المعارف | KE1 – تبادل المعرفة: التقدم / النشر | https://ibb.co/f4XJvHh | مهرجان عيد الجيش (سور الوطن) | |||||
KE2 – التوعية والمشاركة المجتمعية | https://ibb.co/3frhk4h https://ibb.co/t305HCq https://ibb.co/Sc6VJzj | |||||||
https://ibb.co/SdQbgsK | معرض فني | |||||||
https://ibb.co/SdQbgsK | عمب تطوعي زيارة دار المسنين | |||||||
https://ibb.co/Yvtr6kx | البازار الطلابي | |||||||
https://ibb.co/DgZNZ8P | مهرجان الامنيات | |||||||
https://ibb.co/YWJJ4LH | دعم معنوي ومادي لأيتام دار البراعم | |||||||
1KE3 – تصور الموظفين | ||||||||
KE4 – اقتباسات السياسة الاجتماعية) | ||||||||
تأثير التعليم | IE1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة للتعليم | |||||||
IE2 – السمعة الأكاديمية لتأثير التعليم | http://troindia.in/journal/ijcesr/index.html | https://ibb.co/TLTwYSp | م.د. نور محمد كاظم/ عضو تحرير في مجلة عالمية هندية | |||||
IE3 – تأثير الخريجين على التعليم | ||||||||
IE4 – مؤشر الحرية الأكاديمية | ||||||||
IE5 – تأثير الإحصاءات الوطنية للتعليم | ||||||||
فرص العمل والتوظيف | EO1 – سمعة صاحب العمل | |||||||
EO2 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة من أجل التوظيف والفرص | ||||||||
EO3 – الاستعداد الوظيفي (عرض الخريجين) | ||||||||
EO4 – الإحصاءات الوطنية للعمالة والفرص | ||||||||
EO5 – الشراكات مع الصناعة | ||||||||
EO6 – الرضا عن المهارات | ||||||||
الصحة والرفاهية | HW1 – التأثير البحثي لأهداف التنمية المستدامة على الصحة والرفاهية | |||||||
HW2 – توفير الرعاية الصحية في الحرم الجامعي | ||||||||
HW3 – الإحصاءات الوطنية للصحة والرفاهية | https://ibb.co/jWH7bsj , https://ibb.co/SN7fHy3, https://ibb.co/6w2Y3xC, https://ibb.co/mzrKMPN, https://ibb.co/995L4ZY | |||||||
التأثير البيئي | الاستدامة البيئية | ES1 – تأثير الخريجين على الابتكار | ||||||
ES2 – عضو في مجموعة مستدامة معترف بها رسميًا | ||||||||
ES3 – الالتزام بتغير المناخ (تصورات الموظفين) | ||||||||
ES4 – الإستراتيجية أو السياسة المتاحة للجمهور بشأن الشراء والاستثمار المستدامين | ||||||||
ES5 – يركز المجتمع الطلابي على الاستدامة البيئية | ||||||||
ES6 – صافي الالتزام الصفري | ||||||||
ES7 – كفاءة الانبعاثات | ||||||||
ES8 – مصادر الطاقة المتجددة التي يتم توليدها في الموقع | ||||||||
ES9 – التقدم نحو الهدف | ||||||||
ES10 – سياسة استراتيجية المناخ | ||||||||
التربية البيئية | EE1 – السمعة الأكاديمية في الأرض والبيئة | https://ibb.co/G7m2s89, https://ibb.co/8Pg3zfY | المدرسة الخضراء المستدامة | |||||
EE2 – تأثير الخريجين على الاستدامة البيئية – القطاع العام والثالث | ||||||||
EE3 – دورات علوم المناخ و/أو الاستدامة | ||||||||
البحوث البيئية | ER1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة للبحث المستدام | |||||||
ER2 – الإحصاءات الوطنية للبحوث المستدامة | ||||||||
ER3 – مركز أبحاث يركز على الاستدامة البيئية | ||||||||
ER4 – اقتباسات السياسة (البيئية) | ||||||||
الحوكمة | الحكم الرشيد | GG1 – ثقافة الأخلاق | ||||||
GG2 – النشر مفتوح الوصول | ||||||||
GG3 – موظفون/فريق متخصص للتنمية المستدامة | ||||||||
GG4 – التقارير المالية الشفافة | ||||||||
GG5 – اتحاد الطلاب | ||||||||
GG6 – تمثيل الطلاب في الحكم | ||||||||
GG7 – محاضر الحوكمة المنشورة | ||||||||
GG8 – الموقع الوطني على ميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب | ||||||||
GG9 – تصور الموظفين | ||||||||
GG10 – اقتباسات السياسات (الحوكمة) |
الفئة | القياس | الوزن المتري | الرابط | رابط الاوامر الادارية | الموقف | |||
تأثير اجتماعي | المساواة | EQ1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة من أجل المساواة | 4% | https://ibb.co/PQHx8Nc | ورشة عمل/ دور جامعة واسط في تطبيق التنمية المستدامة | |||
EQ2 – النسبة بين الجنسين للطلاب | 1% | لكل 100 أنثى 51 ذكر | ||||||
EQ3 – النسبة بين الجنسين لأعضاء هيئة التدريس | 1% | لكل 100 ذكر 52 أنثى | ||||||
EQ4 – نسبة النساء في القيادة | 1% | https://ibb.co/82vVXHy | تكليف أ.د. نهلة عبد الله خلف بمنصب مقرر الدراسات العليا | 5% | ||||
https://ibb.co/jZ4qW3m | تكليف أ.م.د سرى مؤيد فاضل بمنصب مقرر الدراسات الأولية | |||||||
EQ5 – سياسة المساواة والتنوع والشمول | 1% | https://ibb.co/KK6HfwL | عمل تطوعي زيارة دار الأيتام | |||||
https://ibb.co/0292pcN | نشاط لاصفي/ زيارة مركز توحد الأطفال | |||||||
https://ibb.co/3TNbHww | عمل تطوعي/ زيارة دار الأيتام | |||||||
https://ibb.co/2MWnzLc | عمل تطوعي/ زيارة دار الوفاء لرعاية المسنين | |||||||
https://ibb.co/3TNbHww | عمل تطوعي/ زيارة دار الأيتام | |||||||
https://ibb.co/ZXmVC5F | معرض فني/ لوحدة تمكين المرأة | |||||||
EQ6 – المساواة الأكاديمية (وجهة نظر الموظفين) | 2% | |||||||
EQ7-دعم الإعاقة | 1% | https://ibb.co/1sDz89r | ندوة علمية/ لغة برايل للطالب المكفوف | |||||
https://ibb.co/HndB71K | عمل تطوعي/ زيارة مؤسسة الصم والبكم | |||||||
https://ibb.co/0292pcN | نشاط لاصفي/ زيارة مركز توحد الأطفال | |||||||
EQ8 – الإحصاءات الوطنية للمساواة | 1% | |||||||
تبادل المعارف | KE1 – تبادل المعرفة: التقدم / النشر | 6% | https://ibb.co/JKR5vMy | ورشة عمل/ أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي | ||||
KE2 – التوعية والمشاركة المجتمعية | 1% | https://ibb.co/hRXWpXc | دورة علمية/ مكافحة المخدرات أسبابها وطرق علاجها | |||||
https://ibb.co/rFwdRVw | حلقة نقاشية/ الابتزاز الألكتروني وآثاره على المجتمع | |||||||
https://ibb.co/58mnjRm | حلقة نقاشية/ رعاية الطلبة الموهوبين | |||||||
1KE3 – تصور الموظفين | 2% | |||||||
KE4 – اقتباسات السياسة الاجتماعية) | 1% | |||||||
تأثير التعليم | IE1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة للتعليم | 3% | ||||||
IE2 – السمعة الأكاديمية لتأثير التعليم | 1% | |||||||
IE3 – تأثير الخريجين على التعليم | 1% | |||||||
IE4 – مؤشر الحرية الأكاديمية | 1% | |||||||
IE5 – تأثير الإحصاءات الوطنية للتعليم | 1% | |||||||
فرص العمل والتوظيف | EO1 – سمعة صاحب العمل | 2% | ||||||
EO2 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة من أجل التوظيف والفرص | 4% | |||||||
EO3 – الاستعداد الوظيفي (عرض الخريجين) | 1% | |||||||
EO4 – الإحصاءات الوطنية للعمالة والفرص | 1% | |||||||
EO5 – الشراكات مع الصناعة | 2% | |||||||
EO6 – الرضا عن المهارات | 1% | جيد | ||||||
الصحة والرفاهية | HW1 – التأثير البحثي لأهداف التنمية المستدامة على الصحة والرفاهية | 3% | ||||||
HW2 – توفير الرعاية الصحية في الحرم الجامعي | 1% | |||||||
HW3 – الإحصاءات الوطنية للصحة والرفاهية | 1% | |||||||
التأثير البيئي | الاستدامة البيئية | ES1 – تأثير الخريجين على الابتكار | 5% | |||||
ES2 – عضو في مجموعة مستدامة معترف بها رسميًا | 1% | |||||||
ES3 – الالتزام بتغير المناخ (تصورات الموظفين) | 2% | جيدة | ||||||
ES4 – الإستراتيجية أو السياسة المتاحة للجمهور بشأن الشراء والاستثمار المستدامين | 1% | |||||||
ES5 – يركز المجتمع الطلابي على الاستدامة البيئية | 1% | https://ibb.co/48j6x72 | عمل تطوعي/ انجاز حملة تشجير | |||||
ES6 – صافي الالتزام الصفري | 1% | https://ibb.co/X4ZkmKJ ورشة عمل عن الطاقات المتجددة | ||||||
ES7 – كفاءة الانبعاثات | 1% | |||||||
ES8 – مصادر الطاقة المتجددة التي يتم توليدها في الموقع | 1% | |||||||
ES9 – التقدم نحو الهدف | 1% | جيد | ||||||
ES10 – سياسة استراتيجية المناخ | 1% | https://ibb.co/rQNXyp0 | عمل تطوعي/ نشر بوسترات توعوية عن ترشيد المياه | |||||
التربية البيئية | EE1 – السمعة الأكاديمية في الأرض والبيئة | 10% | ||||||
EE2 – تأثير الخريجين على الاستدامة البيئية – القطاع العام والثالث | 4% | |||||||
EE3 – دورات علوم المناخ و/أو الاستدامة | 3% | https://ibb.co/qxpFYVh | الوعي البيئي واثره في التشجير | |||||
البحوث البيئية | ER1 – تأثير البحث على أهداف التنمية المستدامة للبحث المستدام | 9% | ||||||
ER2 – الإحصاءات الوطنية للبحوث المستدامة | 1% | |||||||
ER3 – مركز أبحاث يركز على الاستدامة البيئية | 2% | |||||||
ER4 – اقتباسات السياسة (البيئية) | 1% | |||||||
الحوكمة | الحكم الرشيد | GG1 – ثقافة الأخلاق | 1% | |||||
GG2 – النشر مفتوح الوصول | 1% | |||||||
GG3 – موظفون/فريق متخصص للتنمية المستدامة | 1% | |||||||
GG4 – التقارير المالية الشفافة | 1% | |||||||
GG5 – اتحاد الطلاب | 1% | |||||||
GG6 – تمثيل الطلاب في الحكم | 1% | |||||||
GG7 – محاضر الحوكمة المنشورة | 1% | |||||||
GG8 – الموقع الوطني على ميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب | 1% | |||||||
GG9 – تصور الموظفين | 1% | |||||||
GG10 – اقتباسات السياسات (الحوكمة) | 1% |